أمور تتدخل فى اختيار تصميم المنشأة
الخميس، 29 أكتوبر 2015
1- طبيعة المجتمع الذى يتم فيه النشاط : والمقصود بها خلفيات المجتمع وتعليم أفراده ونمط الحياة السائدة بكل ما تشمله من نسبة مدنية ودرجة اعتياد الناس على التكنولوجيا الجديدة واستخدامهم لها فى حياتهم اليومية فتصميم مصرف مالى فى مجتمع متحضر يختلف عن تصميم وديكورات مصرف مالى فى مجتمع ريفى 2- الطبيعة النوعية الدقيقة للنشاط : ونقصد بالطبيعة النوعية للنشاط التخصص الدقيق داخل النشاط الأوسع والذى يجعلنا نختار تصميم وديكور مختلف عن تخصص أخر داخل نفس النشاط إذا كنا بصدد إنشاء مصرف بنكى أو مالى ليتعامل فى القروض فقط أو مصرف بنكى للمعاملات الإسلامية فقط فإن الإثنين يقعا تحت نفس النشاط أو التخصص الكبير وهو نشاط المصارف المالية لكن التصميم والديكور سوف يختلف بعض الشئ ومن المهم أن يلمح المتعامل هذا الإختلاف ليحدث أثره فيه 3- الصورة الذهنية المطلوب تثبيتها لدى العميل : ونقصد بالصورة الذهنية للمنشأة لدى العميل ما ينطبع فى ذهنه ويتم إستدعائه عندما يأتى إسم المظمة أو المؤسسة والتى يجب أن تكون مميزة لدرجة كبيرة ومختلفة عن غيرها بحيث تشتمل على درجة من الخصوصية
فئة:
تنمية بشرية